مخالفات ارشادات المنتدى في اليوتيوب

Advertisements

يسعى منشئي قنوات اليوتيوب الى تحقيق النمو والنجاح السريع في قنواتهم وقد يؤدي حماسهم وعدم صبرهم او جهلهم بقواعد اليوتيوب الى عمل بعض الامور تؤدي الى اصدار اليوتيوب انذارات بمخالفات ارشادات المنتدى ويتم هذا عندما يأتي اشعارا للمراجعين في اليوتيوب بأنه هناك انتهاك في السياسة التي تتعلق بقواعد السلوك في اليوتيوب وهي ما تسمى ارشادات المنتدى.

احيانا يكتفي اليوتيوب في بعض الحالاا بازالة المحتوى فقط وهذا لأسباب غير مخالفة لارشادات المنتدى كاستقبال شكاوى انتهاك خصوصية طرف ثالث او قرار محكمة مثلا وهنا لا يأتي انذارات للقناة.

كيف يرسل اليوتيوب انذاراً لك ؟

عندما يعثر اليوتيوب على المخالفة سيرسل لك بريدا الكترونيا يخبرك بهذا وستجد ايضا على استوديو منشئي المحتوى اشعارا بذلك وايضا في اشعارات القناة وفي اعدادات القناة وسيخبرك اليوتيوب بهذه المعلومات :

  • المحتوى الذي تم حذفه من اليوتيوب
  • سبب الحذف او البند الذي خالفته في الفيديو ( مثال : محتوى يتضمن مشاهد عنف )
  • سيخبرك اذا كانت هذه المخالفة ستؤثر على قناتك أم لا ومدى تأثيرها على القناة.
  • الاجراءات التي يتعين عليك القيام بها بعد ذلك

حسنا هنا في حال قد خالفت ارشادات المنتدى وتعرضت للمخالفات فما هي تأثيرها على قناتك :

تحذير

في البداية يرسل لك اليوتيوب تحذيرا فقط بمخالفتك وذلك لانك بالطبع غير معصوم وقد لا تقصد مخالفة القنوانين لذلك فتعتبر المخالفة الاولى تحذيرا فقط لا تضر القناة بأي شكل او تؤثر عليها وستبقى هذه المخالفة ظاهرة على قناتك واذا قمت بعمل فيديو اخر مخالف او قمت بتصرف مخالف سيرسل انذار لقناتك.

وللاسف رأيت الكثير من اصحاب القنوات المبتدئين لا ينتبهون لهذا الانذار ويستمرون في اساءة الاستخدام لليوتيوب الى اغلاق القناة بشكل كامل

ملحوظة : اذا تم بالفعل اغلاق قناتك وتعتقد ان هذا القرار غير صحيح تستطيع ارسال طلب اعادة النظر في القرار

ممول

الإنذار الأول

في حال نشر محتوى مخالف وغير متوافق مع قوانين وسياسيات اليوتيوب سيتم اصدار انذارا حقيقيا لقناتك وستجد انك لا تستطيع تنفيذ هذه الامور لمدة اسبوع كامل :

  • تحميل الفيديوهات أو البث المباشر أو نشر القصص
  • إنشاء صور مصغّرة مخصّصة أو مشاركات في “المنتدى”
  • انشاء قوائم التشغيل أو إزالتها من صفحة المشاهدة باستخدام الزر “حفظ”

وسيعود الامر كما كان تلقائيا بعد مرور الاسبوع ولكن ستبقى المخالفة ظاهرة في قناتك لمدة 90 يوماً

الإنذار الثاني

إذا جائك إنذارًا اخر في خلال 90 يومًا من الانذار الاول ، لن تستطيع نشر المحتوى لمدة أسبوعين. وإذا لم تحدث مشاكل اخرى خلال هذه الفترة ، سيعود الامر كمان كان بعد مرور الاسبوعين ، ولكن سيبقى الإنذار على قناتك لمدة 90 يومًا من تاريخ إصداره.

الإنذار الثالث

إذا بلغت ثلاثة إنذارات خلال الفترة نفسها التي تبلغ 90 يومًا، للاسف سيقوم اليوتيوب بازالة القناة بشكل نهائي.

ملحوظة : ستنتهي كل إنذار بعد مرور 90 يومًا من تاريخه حتى اذا قمت بحذف الفيديو فلن يتم ازالته الا بعد مرور الفترة المذكورة.

ماذا تفعل اذا تلقيت بالفعل انذارا على اليوتيوب ؟

هذه نصائح لمساعدتك ويجب عليك اخذها في اعتبارك دائما

  • اقرأ قوانين ارشادات المنتدى لتعرف ما هي الاخطاء التي قد تقع فيها في قناتك والذي يخالف سياسة اليوتيوب .
  • انتبه دائما في رفع فيديوهاتك انها لا تحتوي على المحظورات والمخالفات وانتبه الى تعليقاتك واختيار كلماتك على اليوتيوب.
  • اذا تعتقد ان هذه المخالفة جائت عن طريق الخطأ يمكنك مراسلة اليوتيوب وارسال طلب لاعادة النظر في القرار.

وفي النهاية اريد ان اخبركم ان اليوتيوب يقوم بتقدير مدى مخالفة القناة ويتخذ قراراته في منشئ المحتوى نفسه وقدرته على انشاء المحتوى على اليوتيوب بمعنى انه سيحكم عليك شخصيا واذا تم اغلاق القناة سيتم حظرك نهائيا من اعادة انشاء قناة جديدة وسيعطي لك في رسالة عبر البريد الالكتروني سبب غلق القناة مع مدة حظرك من اليوتيوب وفي خلال هذه المدة اذا تم اكتشاف انك قد قمت بعمل قناة اخرى فسيعتبر هذه مخالفة وتحايل على السياسات وسيقوم مباشرة باغلاق حسابك مرة اخرى

ممول

لذلك عليك الانتباه جيدا وعدم استخدام اي حسابات كانت مرتبطة بقناتك في قنوات اخر كحساب ادسنس او حساب الاعلانات او استخدام رقم هاتفك او اسمك .الخ. لانه سيتم غلق القناة الاخرى ايضا .

Advertisements