انشاء قناة يوتيوب والربح منها

انشاء قناة يوتيوب والربح منها تعرف كيف تنشئ قناة ناجحة يتم الربح منها مستقبلا والدعامات الاساسية للربح من اليوتيوب

Advertisements

لقد اشتهرت قنوات اليوتيوب بوصفها مصادر دخل ممتازة بين الناس، فالجميع في يومنا هذا يعرف مدى ما يجنيه يوتيوب من أرباح، هذا ما ادى الى انتشار فكرة انشاء قناة يوتيوب والربح منها من اجل الحصول على الحرية المالية .

غير أن الأمر – كما تم اكتشافه – تبين أنه ليس بهذه الهولة المزعومة، فمن أجل إنشاء قناة يوتويوب والربح منها عليك أن تكون ملمًا ببعض الأمور.

الدعامات الرئيسية عند إنشاء قناة يوتيوب والربح منها:

  • المحتوى الحصري.
  • الإبداع والشغف.
  • السيو (الكلمات المفتاحية).

ليس كل شخص ينشئ قناة يوتيوب سيكون قادرًا على الربح منها.

فما يتم تقديمه على يوتيوب هو بمثابة المحتوى الدائم، فإذا قمت بإنشاء قناة يوتيوب، وليس لديك المحتوى الذي تتمكن من تقديمه مدى الحياة

فأنت بالتالي مُقبل على فشل مُحقق، لأن الأساس في إنشاء قناة يوتيوب والربح منها هو الاستمرارية.

يلجأ العديد من صناع المحتوى إلى استخدام مقاطع الفيديو الأخرى، والتي عليها حقوق طبع ونشر، الأمر الذي يؤدي إلى إيقاف الدخل وحذف القناة.

كما أن استخدام المقاطع التي ليس عليها حقوق نشر بطريقة لا يدخل فيها إبداعك أو لمساتك أو إضافاتك.

ممول

هذا سيعرضك لما يعرف بـ(المحتوى المتكرر)، والذي بمقتضاه سيقوم يوتيوب بغلق قناتك أيضًا.

الخلاصة أنك حين تؤسس قناة يوتيوب، يجب أن يكون محتواك حصري، خاص بك، وأنك تتمكن من تقديمه بصورة منتظمة بلا انقطاع، وأن يكون محتوى منافس لغيرك في نفس المجال.

فيمكن أن تكون فيديوهاتك عبارة عن شروحات لبرامج المونتاج، ربما عن وصفات الطعام، أو ريادة الأعمال.

وفي الواقع أن جميع المجالات بالفعل يتم نشر محتوى عنها على منصة يوتيوب العملاقة، والتي يقدر عدد صناع المحتوى عليها بالملايين.

فحن تدخل أي من هذه المجالات، ينبغي أن تكون لديك شخصيتك الفريدة، وطريقتك الخاصة التي تجعل الناس يودون أن يشاهدوا محتواك أنت على وجه الخصوص.

ربما لأنهم أعجبوا بطريقتك في العرض ليس لأنك الشخص الذي يمتلك أكبر قدر من المعلومات أو الخبرات.

اربح المال من شغفك .

يشتهر يوتيوب بهذا الشعار، لا شك أنك قابلته أو ستقابله على المنصة، والواقع أن ربح المال على يوتيوب لن يأتي بغير الشغف.

ممول

فالمحتوى القائم على النسخ أو التقليد، والذي لا تتم صناعته بدون إبداع أو ابتكار، لن ينافس هذا الحشد الكاسح من المبدعين والشغوفين والعباقرة.

وستظل القناة بلا مشتركين وبلا مشاهدات وبالتالي بلا أرباح، فاليوتيوب كغيره من المجالات، يمكن أن يبرع فيها أحدهم، ولا يبرع فيها الآخر.

ينجح فقط الذين يصنعون محتواهم بشكل إبداعي مبني على الخبرات، مفعم بالشغف والحب لما تصنعه، فهذا ما سيجعلك تستمر وتجدد وتجتهد.

بعض كبار اليوتيوبرز ينصحون المبتدئين بأن لا ينتظروا المال، وأن لا ينظروا حتى إلى معدل المشاهدات، بل ولا يصنعوا المحتوى من أجل الربح !

ولكن من أجل التعبر عن مكنونهم، وجعل الناس يشاهدون إبداعاتهم الفريدة، وفي الواقع هذا سيجلب المال فيما بعد ولن يكون صانع المحتوى قد شعر بأنه تكبد عناءً كبيرًا في هذا لأنه بساطة قام بما يحب أن يقوم به ليس أكثر.

السيو SEO

مصطلح سيو هو مصطلح عامي عربي، وهو SEO، التي هي اختصار لـ Search engine optimization.

وهي ببساطة التعامل مع محرك بحث يوتيوب، ولا يتم إنشاء قناة يوتيوب والربح منها بغير الإلمام بهذا الجانب الأساسي والمهم جدًا.

ممول

فأنت تقوم بتقديم محتوى على منصة إلكترونية تعمل بالخوارزميات، وأن محتواك سيظهر للناس تبعًا لتعريفك لمحرك البحث في يوتيوب بما تقوم به من محتوى.

وهذا يعتمد على (الكلمات المفتاحية)، فالناس يبحثون عن المحتوى باستخدام كلمات معينة، يجب أن تسمي فيديوهاتك بها كي تظهر في محركات البحث وأن يتم اقتراحك مع الفيديوهات الأخرى.

وستحصل على معلومات وافية عن سيو يوتيوب في هذه المقالة .

ما هو سيو اليوتيوب SEO

Advertisements