الربح من اليوتيوب

كيف تربح من اليوتيوب

Advertisements

السؤال الذي أسمعه من معظم منشئي المحتوى هو “متى يمكنني البدء في جني الأموال والارباح على YouTube ؟”

لهذا السبب ، سأوجهك عبر المعلومات الأساسية التي تحتاج إلى معرفتها لبدء تحقيق الدخل من قناتك على YouTube. قبل أن تتمكن من تحقيق الدخل من قناتك ، يجب أن يكون لديك جمهور أولاً. ولتنمية جمهورك ، تحتاج إلى إنشاء مقاطع فيديو متماسكة مستهدفة تجذب المشاهدين . مثل أي محتوى آخر على YouTube ، من المهم أن تتوافق مقاطع الفيديو الخاصة بك مع إرشادات وسياسات مجتمع YouTube.

بمجرد ااستكمال جميع هذه المتطلبات ، يمكنك التقدم للانضمام إلى برنامج شركاء YouTube ومراجعة قناتك من قبل فريق اليوتيوب المتخصص ، والذي يتم بعد الموافقة على انضمامك للبرنامج بتحقيق الدخل من مقاطع الفيديو الخاصة بك على YouTube.

شروط الانضمام لبرنامج شركاء اليوتيوب :

  • 4000 ساعة مشاهدة علنية صالحة في الأشهر الـ 12 الماضية
  • أن يكون لديك ما لا يقل عن 1000 مشترك

لقد وضعت هذه الشروط للتأكد من التزام منشئو المحتوى بالمواصفات المناسبة لموقع YouTube

لا يمكنك التقدم للمراجعة أو للانضمام إلى برنامج شركاء YouTube إلا بعد تجاوز ساعات المشاهدة والحد الأدنى لعدد المشتركين. وستظهر لك دائما الاحصائات الخاصة بقناتك والمخصصة للربح في قناتك في علامة التبويب “تحقيق الدخل” في YouTube Studio والتي يرمز لها بالرمز $ .

عند تقديم قناتك للمراجعة ستحتاج إلى التوقيع على شروط برنامج الشركاء وإنشاء حساب Google AdSense وننصحك بانشاء الحساب قبل الوصول لمرحلة المراجعة بعدة ايام للتأكد من انه تم قبوله ولا يوجد به اي مشكلة و بمجرد اكتمال كل هذه الخطوات ، ستتم مراجعة قناتك للتأكد من توافقها مع سياسات تحقيق الربح .

ممول

بمجرد انضمامك إلى البرنامج ، يمكنك البدء في جني الأموال من مشتركي YouTube والإعلانات المتميزة التي تشاهد مقاطع الفيديو الخاصة بك. بمجرد انضمامك إلى برنامج شركاء YouTube ، ستتوفر لك أيضًا مصادر أخرى لتحقيق الدخل بالإضافة إلى الإعلانات ، مثل اشتراكات القنوات و Super Chat ، طالما أنك تستوفي معايير هذه الميزات وإذا كانت متوفرة في بلدك .

إليك لمحة سريعة عن برنامج شركاء YouTube. الآن سأبدأ بالاطلاع على بعض الأسئلة الأكثر شيوعًا التي نتلقاها. السؤال الأول يتعلق بمراجعات القناة. لنفترض أنك تعتقد أن قناتك مؤهلة للانضمام إلى برنامج شركاء YouTube ، لكن مراجعتك لم تكتمل بعد. عادةً ما تحصل على رد بعد حوالي شهر ، ولكن يمكنك العثور على مزيد من المعلومات حول حالتها على صفحة تحقيق الدخل في YouTube Studio. حتى ذلك الحين ، نوصيك بالاستمرار في إنشاء محتوى رائع والتركيز على بناء جمهورك.

سؤال شائع آخر هو: “ماذا يحدث عندما لا تستطيع القناة الانضمام إلى البرنامج؟” إذا كانت قناتك غير مصرح لها بالانضمام إلى برنامج شركاء YouTube ، فقد لا تمتثل قناتك لقواعد تحقيق الدخل أو إرشادات المجتمع. في هذه الحالة ، يمكنك إعادة إرسال الطلب بعد 30 يومًا ، طالما أنك لا تزال تفي بالحد الأدنى من ساعات المشاهدة وعدد المشتركين في قناتك. قبل تقديم طلب الاستعادة ، نقترح عليك قراءة القواعد المرتبطة في الوصف ، والانتقال إلى صفحة تحقيق الدخل في حسابك ، ومراجعة مقاطع الفيديو الخاصة بك والتحقق من امتثالك لقواعد البرنامج. مجتمع YouTube وسياسة الشركاء. الخطوة التالية هي تعديل أو حذف أي فيديو ينتهك هذه السياسات.

بعد الانضمام بنجاح إلى البرنامج ، غالبًا ما يسأل منشئو المحتوى عما إذا كان يجب عليهم تلبية الحد الأدنى من المتطلبات كل عام. الإجابة هي لا ، ولكن يجب أن تحافظ على نشاط القناة من خلال تحميل المحتوى والنشر في المنتدى بانتظام. إذا كانت قناتك غير نشطة لمدة 6 أشهر ولم تعد تلبي الحدود المطلوبة ، فقد نستبعد قناتك من برنامج الشركاء.

الان هل انت جاهز اشترك اليوم وتابع هذه الموقع لمعرفة المزيد حول مواضيع مثل كيفية تحقيق أقصى استفادة من الإعلانات وميزات تحقيق الدخل الأخرى على اليوتيوب وانشاء قناة ناجحة على اليوتيوب .

Advertisements